[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         الساحة الجماعية لطلاب الصيدلة (جميع السنوات)       آخر رد : *Hope*  ]        تداخل دوائي خطير ممكن ان يكون قاتل       آخر رد : *ZAID*  ]        صيدلي....ماذا فعلت بعد التخرج؟       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        لجوء أو ماذا       آخر رد : phmab  ]        الديلتيازيم و دعم التوافر الحيوي للسيكلوسبورين       آخر رد : pharm bites  ]        لمة عيلة الصيدلة بعد الغياب       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        بتبقى ذكرى ما بتنتسى..       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        ساحة الخريجين.....صيدلة       آخر رد : iron_man  ]        سنة ثالثة صيدله       آخر رد : ..3>..  ]        ...معلومة عالماشي يا صيدلي...       آخر رد : ..3>..  ]        طبختنا لليوم :)       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        شعورك بآية "صحيحة"       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        عش كيمياء الدواء       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        لنرسم لوحة فنية معاً...       آخر رد : نور الهداية  ]        مشروع ترجمة موسوعة التكنولوجيا الصيدلية الجماعي...       آخر رد : نور الهداية  ]        للصيادلة الفضوليين فقط.......       آخر رد : phmab  ]        .::صورة... وبيت::.       آخر رد : phmab  ]        ♥♥♥مساعدة خطيرة وضرورية و اخوية♥♥♥       آخر رد : ..3>..  ]        مطلوب شهادة صيدلة       آخر رد : **فراشة الحب**  ]        كلية الصيدلة...السنة الرابعة.......الفصل الأول...دليل الطالب       آخر رد : مصطفى..............ح  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2015-2016 - آخر تحديث اليوم . 02:02 PM



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"
كلية الصيدلة



مواضيع ننصح بزيارتها .:Pharmacy:. عش متعة الصيدلة .:Pharmacy:. تقنية الويكي: معاً نحو محتوى عربي رقمي علمي نصنعه معاً .:Pharmacy:. ساحة مشروع ترجمة موسوعة التكنولوجيا الصيدلية .:Pharmacy:. تعو نلازم كلنا سوا .:Pharmacy:. معلومة عالماشي يا صـــــــيــــــــدلــــــي .:Pharmacy:. كل شـــي جـــديــــد .:Pharmacy:. مواقع الشركات الدوائية
مواضيع مميزة:
مـنـتـدى تـرجـمــة وتـدقـيـق أقــســام الـمـوســـوعـة
للتواصل مع الهيئة الإدارية في كلية الصيدلة اضغط هنا
ويكـي فـارما

المركز الإخباري الــصــيدلاني

مشروع ترجمة الموسوعة التكنلوجية الصيدلانية

موسوعة العلوم العربية

مشروع المجلة الطبية Medical Journal

مشروع الأختام الجماعية الدورية

  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> كلية الصيدلة --> الصيــدلة علــم و عمــل --> قسم الأخبار و المقالات العلمية
    القذف المبكر عند الرجال
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


صفحة 1 من 2  1 2->

.القذف المبكر عند الرجال


iron_man

عضــو فضـي





مسجل منذ: 09-06-2008
عدد المشاركات: 1527
تقييمات العضو: 140
المتابعون: 39

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

القذف المبكر عند الرجال

24-09-2010 11:17 AM






وجدت هذه المقالة أساساً أثناء بحثي عن دور الـSSRI في معالجة القذف المبكر بعد أن أثارفضولي أخذ دواء Anafranil ....


وهو مقال ضروري بالنسبة لنا كصيادلة لفهم أبعاد هذه المشكلة والتي شائعة في المجتمع نتيجة العادات السيئة التي تصاحب مرحلة قبل الزواج عند البعض أو نتيجة أسباب وراثية عند البعض الآخر



حالة القذف السريع مشكله تؤرق الرجال و منتشرة في كل انحاء العالم بنسبة قد تصل الى حوالي 40% من الرجال  وهي الاكثر شيوعاً بين كل الامراض الجنسية لديهم...


مازالت الآراء حول تحديدها غير موحدة ومثاراً للجدال والنقاش في الاوساط الطبية. فبينما يعتقد بعض الاطباء ان كل قذف يأتي خلال اربع او خمس دقائق من ابتداء الجماع يشكل قذفاً سريعاً يرفض البعض الآخر ذلك ويدعون ان تحديد القذف السريع يجب ان يقاس من وقت الولوج في المهبل الى وقت القذف ويكون عادة اقل من دقيقة في 90% من الحالات واقل من  30ثانية في 80% منها، كما اظهرت دراسة حديثة اجريت على  110رجال يشكون من القذف السريع في هولندا ولكن بعض الاخصائيين يرفضون هذا التعريف ويضيفون في تحديده بعداً عملياً يخصون فيه المرأة بالدور الاهم، فلا اهمية للقذف السريع بالنسبة لهم الا بقدر ما يحرم المرأة من اللذة بالاستمتاع بالجماع ونشوة الوصول الى القمة في اكثر من 50% من العلاقات الجنسية.


ولكن هذا التحديد ليس منطقياً لان المسألة نسبية وتتوقف ايضاً على سرعة او تباطؤ التجاوب عند الزوجة، فان التحديد النهائي يبقى صعباً لاسيما اذا اخذنا في الاعتبار ان نحو 27% من النساء قد يصلن الى قمة النشوة أو الإيغاف في مدة لا تزيد على دقيقة واحدة وغيرها تحتاج الي اكثر من  5 إلى15دقيقة من التهيج الجنسي للحصول على هزة الجماع، وان نجاح المجامعة واستمتاع كلا الزوجين بها قد تحصل في اقل من50% من الحالات وتعتبر العلاقة الجنسية ناجحة بالنسبة إليهم.



وامام هذا الجدال العنيف حول تحديد سرعة القذف، اعتبرت الجمعية الامريكية للامراض النفسية ان اي قذف يحصل بدون اي لذة او تدنيها قبل او اثناء ومباشرة بعد الولوج بدون ان يرغب المريض في حصوله او السيطرة عليه يجب ان يعتبر قذفاً سريعاً او مبكراً.



وفي رأيي الشخصي وحيثما تختلف المدة ما بين الانتصاب او الولوج والقذف في مختلف انحاءالعالم وما قد يرضي الزوجين الاوروبيين او الامريكيين لا يرضي الزوجين العرب مثلاً في هذا المجال فلنفسح للزوجين انفسهم في تحديد سرعة القذف وتأثيره على علاقتهما الجنسية والمضايقة منه والحاجة الى معالجته، حسب توقعات منطقية لديهم.


المرأة والقذف السريع


للقذف السريع تأثير سيىء في نفسية الزوجة اذ انه يسد امامها سبل اللذة بعد اثارتها، ويحرمها من اطفاء نار رغبتها بعد اشعالها فيتولد لديا شعور المرارة والخيبة لاسيما اذا اصبح نمطاً دائما.



فتصبح عملية الجماع بالنسبة لها عذاباً لا ترغبه لا بل تنبذه بكل الوسائل والاعذار مستعملة مختلف الحجج لتفاديه.


أسباب القذف السريع


منذ أكثر من مائة سنة يحاول الاخصائيون والعلماء توضيح اسباب القذف السريع وقد كان الاعتقاد السائد في اوائل الاربعينات ان سببه الرئيسي متعلق بصراعات نفسية باطنية وافضل علاج له التحليل النفسي.



وفي سنة 1943م دحض الدكتور شابيرو هذه النظرية واقترح بديلها اعتقاده الراسخ ان سبب القذف السريع نفسي وبدني يرتكز على ارتباك فكري وخلل في آلية القذف.



وقام بعض الأخصائيين في المسالك البولية والتناسلية بانتقاد هذه النظرية مدعين ان العوامل الاساسية لحدوث هذه الحالة هي ارتفاع حساسية الحشفة وقصرحجم القضيب وتشوهات في الاحليل وان افضل علاج لها هي استعمال مخدر على الحشفة .



ولكن للأسف لم تنجح هذه الوسائل واستمر البحث عن الاسباب المجهولة.


وبين  1950و1990م تحولت الاراء الى اعتبار القذف السريع سلوكا مكتسبا ومدروسا ففي 1970م احدث الطبيبان الامريكيان "ماسترز" و"جونسون" ضجة اعلامية عالمية عند نشرهما نتائج ابحاثهما عن العجز الجنسي وسرعة القذف وشددا على اهمية القلق عند المجامعة والخوف من الفشل وتأثير التطبع الجنسي.. فكان اعتقادهما ان الخبرات الجنسية الباكرة تلعب دوراً كبيراً في رسم نمط الانفعال الجنسي مستقبلا فالممارسة الجنسية السريعة مع المومسات او بنات الهوى وكثرة ممارسة العادة السرية في سن المراهقة  تؤدي الى اكتساب انعكاسات عصبية تؤدي الى سرعة فائقة وحساسية شديدة تجعلان القذف قبل الاوان امراً مألوفاً ونمطا متواصلا.



ومن الأسباب الأخرى المقترحة الخوف من الحمل والاكتئاب واليأس وكره الزوجة والرغبة الباطنية لمعاقبتها وغيرها.


وفي أوائل التسعينات جرى تحول مفاجىء وهام في تفهم آلية سرعة القذف بناء على دراسات عالمية تمت على الحيوانات وعلى اشخاص مصابين بهذه الحالة واتجه التفكير الطبي الى الدماغ والمواد الكيماوية داخله وتبين ان بعض هذه المواد مثل مادة السيروتونين SEROTONIN الموجودة في بعض مناطق الدماغ المسؤولة عن القذف لها دور كبير في كبحه وتأخير حدوثه بينما مادة اخرى هي "اللاوكسيثوسين" OXYTOCIN تحثه وتدفعه الى الحدوث السريع.



وتبين أيضا أن التغيرات في تركيز تلك المواد الكيماوية في الدماغ قد يكون وراثي المنشأ وتثبتت هذه النظرية العصبية الحيوية NEUROBIOLOGICAL بالنجاح الباهر التي حققه استعمال بعض العقاقير التي تزيد تركيز مادة "السيروتونين" في الدماغ في معالجة سرعة القذف، كما سنشرحه لاحقاً.




أفضل علاج للقذف السريع



عادة عندما يدرك الرجل ما عليه من تقصير في المجامعة مدفوعاً بتذمر زوجته او بوخز ضميره، فانه يلجأ جاهلاً الى حيل مختلفة يعتقد خطأ انها ستساعده على معالجة تسارع القذف ومنها التلهي بامور خارجة عن الجنس اثناء الاثارة الجنسية وتحويل انتباهه وتفكيره الى امور ثانية وهو حينا يعض على شفتيه وحينا يقرص جسده ويتخبط مرتبكا ويتحول من مشترك في العملية الجنسية الى متفرج فيفقد انتصابه او يقذف بسرعة فكل هذه الحيل والوسائل غير نافعة ومعرضة الى الفشل ولا نحبذ استعمالها بتاتاً اذ انها تعطي نتائج معاكسة وتؤدي الى بذل مجهود جسدي وعصبي مرهق لانقاذ عملية الوصال بدون اي فائدة.



وقد تبين حديثاً ان انجح علاج للقذف السريع هو استعمال عقاقير تستعمل عادة لمعالجة الاكتئاب وتزيد تركيز مادة "السيروتونين" في الدماغ وهذه العقاقير مثل "بروكستين" PAROXETINE او "فلووكستين" FLUOXETINE و"الكلوميبرامين" CLOMIPRAMINE والسرتلانين SERTRALINE وغيرها تعطي نتائج ممتازة في اغلب حالات القذف السريع حيث تزيد المدة قبل القذف من بضعة ثوان او اقل من دقيقة الى عدة دقائق بمعدل  4الى  5دقائق وقد تصل الى عشر أو خمس عشرة دقيقة وقد تزيد عن ذلك في بعض الحالات.



ولكن هنالك جدل من ناحية طريقة استعمالها اذ ان بعض الاطباء يحبذون استعمالها يومياً والبعض الاخر يوصون باستعمالها عند الطلب اي قبل الجماع وفريق اخر ينصح بدمج الاستعمال اليومي والاستعمال عند الطلب.



ويجب هنا أن نحذر المريض ان وصف هذه العقاقير واستعمالها يجب ان يكون تحت اشراف طبيب اخصائي لمنع حصول مضاعفات وخيمة وخطيرة. وانني احبذ هذه المعالجة مع دمجها بالعلاج الطبيعي الذي يرتكز على تقوية صمام الاحليل باجراء تمارين يومية عليه واستعماله عند المجامعة لضبط عملية القذف بواسطة تقلصه المتكرر.



وفي بعض الحالات اذا ما تبين ان حشفة القضيب ذات حساسية مرتفعة يمكن استعمال مخدر بشكل كريم او المادة الهلامية يوضع على الحشفة حوالي نصف ساعة قبل المجامعة وقد تبين ان استعمال الواقي الذكري يقلل من الاحتكاك مما ينتج عنه تاخير في عملية القذف والجدير بالذكر انه يمكن لبس واقيين ذكريين معا فوق بعضهما لتقليل حساسية الحرشفة والتخلص من القذف السريع حيث نعتبر هذه الطريقة اكثر امانا واقل كلفة .



وفي دراسة حديثة تمت في ايطاليا تبين ان استعمال عقار "البروكستين" مع عقار "الفياجرا" معا يعطي نتائج تفوق استعمال كل منها منفرداً في علاج القذف السريع وكانت العوارض الجانبية معتدلة منها تخاذل القذف والغثيان والم في المعدة والصداع وطفرة حمراء في الجسم وانخفاض الشهوة الجنسية بنسبة ضئيلة. واما علاج سرعة القذف عند رجل يشكو من العجز الجنسي عولج بنجاح بعقار "الفياجرا" واعطي دواء سرتلانين فلم يكن على ذات المستوى من النجاح اذا ما قورن بالنجاح الجيد الذي يحققه هذا الدواء لدى الاشخاص المصابين بسرعة القذف ولكن بدون اي ضعف جنسي.
المراجع Referencs

The Serotonin Transporter Plays an Important Role in Male Sexual Behavior: A Study in Serotonin Transporter Knockout Rats.

Chan JS, Snoeren EM, Cuppen E, Waldinger MD, Olivier B, Oosting RS.

Division of Pharmacology, Utrecht Institute for Pharmaceutical Sciences and Rudolf Magnus Institute of Neuroscience, Utrecht University, Sorbonnelaan, Utrecht, The Netherlands
.





Recent advances in the treatment of premature ejaculation.

Linton KD, Wylie KR.

Sheffield Teaching Hospitals, Sheffield, UK
.

وهذه الـ abstract

Abstract
Premature ejaculation (PE) is the most common sexual problem affecting men. It can affect men at all ages and has a serious impact on the quality of life for men and their partners. Currently there are no pharmaceutical agents approved for use in the UK, and so all drugs used for this condition are off label. Behavioral therapy has been used to treat PE, but the results are not durable once therapy has been concluded. Several topical therapies have been used including severance-secret (SS) cream, lignocaine spray, lidocaine-prilocaine cream and lidocaine-prilocaine spray (TEMPE). There has been recent interest in the selective serotonin reuptake inhibitors (SSRIs) for the treatment of PE, due to the fact that one of their common side effects is delayed ejaculation. Currently used SSRIs have several non-sexual side effects and long half lives, therefore there has been interest in developing a short acting, efficacious SSRI that can be used on-demand for PE. Dapoxetine has been recently evaluated for the treatment of PE by several groups, and results so far appear promising.




Disorders of orgasm and ejaculation in men.

Rowland D, McMahon CG, Abdo C, Chen J, Jannini E, Waldinger MD, Ahn TY.

Valparaiso University, Psychology, Valparaiso, IN, USA.


وهذه الـ Abstract
Abstract
INTRODUCTION: Ejaculatory/orgasmic disorders are common male sexual dysfunctions, and include premature ejaculation (PE), inhibited ejaculation, anejaculation, retrograde ejaculation, and anorgasmia.

AIM: To provide recommendations and guidelines concerning current state-of-the-art knowledge for management of ejaculation/orgasmic disorders in men.

METHODS: An international consultation in collaboration with the major urology and sexual medicine associations assembled over 200 multidisciplinary experts from 60 countries into 25 committees. Committee members established specific objectives and scopes for various male and female sexual medicine topics. The recommendations concerning state-of-the-art knowledge of disorders of orgasm and ejaculation represent the opinion of seven experts from seven countries developed in a process over a 2-year period.

MAIN OUTCOME MEASURE: Expert opinion was based on grading of evidence-based medical literature, widespread internal committee discussion, public presentation and debate.

RESULTS: Premature ejaculation management is largely dependent upon etiology. Lifelong PE is best managed with PE pharmacotherapy (selective serotonin re-uptake inhibitor [SSRI] and/or topical anesthetics). The management of acquired PE is etiology specific and may include erectile dysfunction (ED) pharmacotherapy in men with comorbid ED. Behavioral therapy is indicated when psychogenic or relationship factors are present and is often best combined with PE pharmacotherapy in an integrated treatment program. Retrograde ejaculation is managed by education, patient reassurance, pharmacotherapy, or bladder neck reconstruction. Delayed ejaculation, anejaculation, and/or anorgasmia may have a biogenic and/or psychogenic atiology. Men with age-related penile hypoanesthesia should be educated, reassured, and instructed in revised sexual techniques which maximize arousal.

CONCLUSIONS: Additional research is required to further the understanding of the disorders of ejaculation and orgasm.







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 2


iron_man

عضــو فضـي





مسجل منذ: 09-06-2008
عدد المشاركات: 1527
تقييمات العضو: 140
المتابعون: 39

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

مراجع

24-09-2010 11:30 AM




The pharmacological treatment of premature ejaculation.

Giuliano F, Hellstrom WJ.

Department of Physical Medicine andRehabilitation, AP-HP, Raymond Poincaré Hospital, Garches, France. giuliano@cyber-sante.org


Abstract
Premature ejaculation (PE) is a common sexual dysfunction in men that is characterized by a short time to ejaculation, and a lack of control over ejaculation, and is associated with distress for men and their partners. Lack of knowledge about the aetiology of PE and lack of approved treatments might contribute to its under-diagnosis and under-treatment. The organic factors involved in PE are not well understood but serotonin (5-hydroxytryptamine, 5-HT) is important at the level of the central nervous system in the complex regulatory mechanisms involved in ejaculation. Selective serotonin reuptake inhibitor (SSRI) antidepressants (paroxetine, fluoxetine and sertraline) and the tricyclic antidepressant clomipramine increase ejaculatory control and delay ejaculation in men with PE, suggesting that pharmacological intervention might be useful for PE. These agents are intended for chronic dosing for treating psychiatric disorders because of their pharmacokinetic profile and pharmacodynamic activity, which might result in limitations when used for treating PE. Indeed, these properties might limit the utility of these drugs, whether administered on-demand or chronically, for the episodic treatment requirements of PE. Elevated synaptic 5-HT levels achieved with acute SSRI treatment might be self-limiting because of activation of presynaptic 5-HT(1A) autoreceptors, and chronic 5-HT(1A) autoreceptor desensitization might contribute to an increase in side-effects and withdrawal symptoms. Short-acting SSRIs such as dapoxetine, currently under development for the on-demand treatment of PE, might circumvent these limitations and offer better ejaculatory control and sexual satisfaction for men with PE. Phosphodiesterase-5 inhibitors have also been evaluated for treating PE, as have topical anaesthetics and the narcotic analgesic tramadol.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 3


lotos2003only

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 01-02-2009
عدد المشاركات: 223
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 2

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : القذف المبكر عند الرجال

24-09-2010 12:06 PM




أنا بدرس كيمياء
.
.
مع ذلك شكرا كتير على هذه المعلومات
.
.
               





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 4


iron_man

عضــو فضـي





مسجل منذ: 09-06-2008
عدد المشاركات: 1527
تقييمات العضو: 140
المتابعون: 39

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : القذف المبكر عند الرجال

24-09-2010 12:17 PM




لا بالتأكيد هي معلومات ضرورية للكل

لأن بمجتمعنا أكثر شي بينتشر الخرافات والأساطير

وما رح اذكر منون شي

بس كل خرطة أكبر من التانية


وكلو مفاهيم خطأ ...





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 5


القلب الطيب

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 28-07-2008
عدد المشاركات: 328
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 14

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : القذف المبكر عند الرجال

24-09-2010 12:29 PM




السلام عليكم
أكيد معلومات مهمة بغض النظر عن الاختصاص
شكرا كتير
حاكم معظم الرجال بمجتمعنا العربي بهمو حالو وبس
والزوجة انشاالله عمرها عجبها ولا ما عجبها
قليل ما يقدرو حالة المرأة النفسية بهيك قصص
كما انو عديد من حالات الطلاق تحدث بسبب القذف السريع
شكرا مرة تانية


تقبل مروري





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 6


علي المسلخ

جامعـي اســتثنائي




مسجل منذ: 09-03-2008
عدد المشاركات: 615
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 7

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : القذف المبكر عند الرجال

24-09-2010 12:58 PM




أول شي شكرا عالموضوع الحلو
وأعجبني طريقة الطرح العلمي للموضوع

معلومات ضرورية لكل رجل وامرأة بمجتمعنا

وأنا مع القلب الطيب بكلامه 100 %



تقبل مروري










علي
رابعة حقوق






ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 7


Dr.Husam7

جامعـي نشـيط





مسجل منذ: 03-09-2009
عدد المشاركات: 138
تقييمات العضو: 15
المتابعون: 5

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : القذف المبكر عند الرجال

25-09-2010 04:22 AM




معلومات مهمة
شكرا لك
.......................     .......................................





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 8


iron_man

عضــو فضـي





مسجل منذ: 09-06-2008
عدد المشاركات: 1527
تقييمات العضو: 140
المتابعون: 39

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : القذف المبكر عند الرجال

27-09-2010 03:13 PM




شكراً حسام - علي - القلب الطيب

وهو موضوع فعلاً مهم

وتدور حوله الكثير من الخرافات ...

أكان من حيث الموضوع بذاته أو من حيث المعالجة الدوائية ...

وأنا كما في المقالة مع استخدام SSRIs أما غيرها مثل المخدرات الموضعية والسيلدينافيل فإنها ضارة وتعود الجسم عليها ...

ولا يحبذ للشباب أخذ أي منها ....

كما أن هناك حقيقة علمية خطيرة وهي أنه اذا تعدى الانتصاب اكثر من اربع ساعات فانه قد يسبب حدوث تليف فى القضيب و يمكن ان يحدث غرغرينا او جلطات الدم

وهذا ما يؤدي إلى القضاء على ما كان يريده المريض ...


لذلك يجب علينا كمثقفين عامة وكصيادلة خصوصاً توعية الناس وخاصة الشباب لتجنب أي أعراض جانبية طويلة الأمد ......





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 9


augmantin

جامعـي نشـيط





مسجل منذ: 18-08-2010
عدد المشاركات: 107
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 9

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : القذف المبكر عند الرجال

27-09-2010 03:32 PM




شكرا على هالمعلومات مع اني ما بفضل استخدام هي الادوية لانو  اللي بيستخدمها بتعجبو الشغله وبتصير شغلتووو  وعملتوو ... و الاثار الجانبيه والمشاكل الناتجه عن استخدام هذه الادويه ليست بخفيه على احد .

تقبل مروري واشكرك مرة اخرة على هالمعلومات





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 10


iron_man

عضــو فضـي





مسجل منذ: 09-06-2008
عدد المشاركات: 1527
تقييمات العضو: 140
المتابعون: 39

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : القذف المبكر عند الرجال

27-09-2010 03:54 PM




طبعاً استخدامها للضرورة، وهي (مثل الأنافرانيل) لا تسبب اعتماداً كبيراً

والأفضل كما قلت عدم استخدامها والاكتفاء بالمعالجة بالتمارين ...

لكنها الأفضل حين يأتي الزبون والذي يريد النتائج العاجلة ...

أليس كذلك ؟؟؟؟؟؟





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

صفحة 1 من 2  1 2->
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة